شهادة

Transports Houtch: شاحناتنا تسير بالغاز الطبيعي

الطاقات الخضراء

3min
Renault Trucks D CNG Houtch

ألان هوتش هو العضو المنتدب، مع شقيقه هيوغ، لشركة Transports Houtch، التي تم إنشاؤها في عام 1965. واليوم، من بين 200 شاحنة تابعة للشركة العائلية، هناك 21 "شاحنة خضراء". بتعبير أدق، Renault Trucks D Wide التي تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط والغاز الحيوي. شهادته.

أتذكر الإثارة في صيف 2015. شركتنا، التي يقع مقرها في فرينوا لو غران، في منطقة أن، كانت منخرطة لعدة سنوات في ديناميكية تحول الطاقة ووقعت على ميثاق ثاني أكسيد الكربون لشركات النقل البري. مع أخي هيوغ، الذي يدير معي شركتنا العائلية المكونة من 400 شخص، اخترنا نهجًا صديقًا للبيئة للتنقل النظيف والمستدام. تحيا الشاحنات الخضراء!

 

كنا نبحث بشكل ملموس عن بديل للديزل لأسطولنا المكون من 200 مركبة، بما في ذلك 50 ناقلة من 3.5 إلى 19 طنًا. خيارنا: الغاز الطبيعي! لذلك قررنا الاستثمار في المركبات الجديدة التي تستخدم هذه الطاقة البيئية البديلة، ولكن أيضًا من خلال بناء محطة شحن سريع، مفتوحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لنشر استخدامها. إنه متاح لجميع شركات النقل في المنطقة ولكن أيضًا للأفراد.

الغاز الطبيعي: ما يصل إلى 800 كيلومتر من الاستقلالية لشاحنات GNC

بقي اختيار هذه الشاحنات الخضراء. بدأ والدنا العمل في عام 1965 بمركبة واحدة وثلاثة عملاء. لطالما كانت وفية لـ Renault واليوم تتميز الغالبية العظمى من شاحناتنا بالماس على جزئها الأمامي. لذلك كان من الطبيعي أن نلجأ إلى شاحنات Renault Trucks التي تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط (GNC).

 

اشترينا 21 شاحنة Renault Trucks D Wide بقوة 320 حصانًا واستقلالية مضاعفة. تم تطويرها خصيصًا لشركتنا، من أجل تلبية طلبنا الدقيق: جولات من 400 إلى 600 كم. تقليديا، يتم تزويد هذه الشاحنات برفين من أربع أسطوانات غاز لكل منهما. أضافت Renault Trucks أسطوانتين أخرتين، مما زاد المدى من 400 إلى 800 كيلومتر. اختبرنا هذا الحل لمدة ثلاثة أسابيع، على نموذج أولي، أثناء التزود بالوقود في محطة الشحن الخاصة بنا، داخل الشركة. كان الاختبار ناجحًا وحتى الآن لم نواجه أي مشاكل. يتم توفير الصيانة بواسطة Renault Trucks مما يمنحنا الرضا التام، ولكن على المدى الطويل سيتم تنفيذها في الموقع، في ورشة العمل الخاصة بنا، حتى نكون مستقلين تمامًا.

70٪ أقل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

ميزة أخرى لـ GNC هي أنه على عكس الغاز السائل، ليست هناك حاجة لمعدات الحماية الشخصية (EPI) للتزود بالوقود. الأمر سهل كما هو الحال مع الديزل ولا يستغرق أكثر من 15 دقيقة... وهو أمر يحظى بتقدير كبير من قبل سائقينا! من الناحية الميكانيكية، بالإضافة إلى جاذبية الحداثة، فإنهم يحبون الصمت وصندوق تروس الـ Renault Trucks D Wide اللين للغاية. ناهيك عن الصورة الإيجابية للغاز الطبيعي: فهم فخورون "بالقيادة النظيفة" و "شاحناتهم الخضراء". وحتى العملاء يهنئونهم على ذلك.

 

في النهاية، تستفيد الشركة بأكملها من هذا الحل، سواء من حيث الصورة أو تقرير المسؤولية الاجتماعية للشركات. المكاسب البيئية هائلة: الشاحنات التي تعمل على الغاز الطبيعي المضغوط تنبعث منها 15٪ أقل من ثاني أكسيد الكربون مقارنة بمحرك ديزل مكافئ، وما يصل إلى 70٪ أقل مع الغاز الحيوي من تحويل المنتجات الزراعية إلى الميثان، وهذا هو حالنا. بالإضافة إلى ذلك، فإنها بالكاد تنبعث منها جزيئات دقيقة، وهي مؤهلة للحصول على قرص وقود Crit'Air 1 وبالتالي يمكن لها الدخول إلى وسط مدينة باريس أو ليل دون قيود وأثناء ذروة التلوث. كل هذا بدون رائحة أو دخان!

 

فيما يتعلق بتكاليف التشغيل، تبين أن هذه الطاقة مفيدة على المدى الطويل، لا سيما بفضل انخفاض تكلفة الغاز الحيوي والحوافز الحكومية أو المساعدة من السلطات المحلية. باختصار، لا يسعني إلا أن أهنئ نفسي على اختيارنا، أثناء انتظار زيادة استقلالية الشاحنات الكهربائية من أجل اختبار حل التنقل الكهربائي هذا أيضًا. على أي حال، تعمل Transports Houtch باحترام البيئة وأنا فخور جدًا بذلك.

سيرة شخصية

ألان هوتش، البالغ من العمر 56 عامًا، هو العضو المنتدب لشركة Transports Houtch، التي تأسست عام 1965 والتي يبلغ حجم نشاطها اليوم 59 مليون يورو حيث توظف 400 شخص في ستة أنشطة. تقدم الشركة، التي يقع مقرها في فرينوا لو غران في منطقة أوت دو فرانس، خدمات النقل واللوجستيات والتوزيع والتعبئة والطاقة.

Set canonical URL
Off