مرحبًا بكم في موقع Renault Trucks الجزائر
شهادة
Renault Trucks T - اسكتلندا - EM&T Rapson
بعيد المدى
Jan. 7 2022
مريحة ورصينة وموثوقة. لقد عرفنا مواهب شاحنة Renault Trucks T على الطريق. لكنها تثبت أنها فعالة بنفس القدر خارج الزحلقة، على التضاريس الصعبة وشديدة الانحدار في مرتفعات اسكتلندا.
EM&T RAPSON
تاريخ التأسيس: 1901.
الموقع: اسكتلندا، المملكة المتحدة.
الأنشطة: النقل والإصلاح والتخصص في صناعة الأخشاب.
8: عدد العاملين.
5: عدد الشاحنات.
500000: عدد الكيلومترات المقطوعة في السنة.
شمال اسكتلندا، يحدها من الغرب المحيط الأطلسي ومن الشرق بحر الشمال. بين الاثنين، يتميز التضاريس بتعاقب التلال والجبال: المرتفعات. نظرًا لقربها النسبي من الدائرة القطبية الشمالية، يمكن أن يكون الشتاء قاسيًا للغاية، مع تساقط الثلوج بشكل متكرر ابتداءً من نهاية شهر سبتمبر.
تقع شركة النقل EM&T Rapson في هيلمسديل، وهي قرية على الساحل الشرقي لساذرلاند. قبل عام، اشترى تومي رابسون وشركاؤه Renault Trucks T 520 سعة 44 طنًا. "كنا بحاجة إلى شاحنة وعرة وقوية يمكنها التعامل مع أي تضاريس في ظروف مناخية صعبة". في منطقة الهايلندز، هذه المرتفعات التي تخترقها البحيرات، الجغرافيا هي التي تحدد وتيرة الرحلة. لا بد من نسيان الخطوط المستقيمة لصالح البطء، والالتواءات والانعطافات على "طرق أحادية المسار"، فهذه الطرق ذات الحارات الفردية حيث "الأماكن المارة" هي مناطق تسمح للمركبات بالمرور مع بعضها البعض.
شاحنة متينة واقتصادية
للمساعدة في التعطل وإصلاح ونقل جذوع الأشجار. يقول تومي رابسون: "لقد بدأنا منذ سنوات عديدة بخمس شاحنات تنقل الأخشاب إلى مواقع مختلفة في المنطقة". لدينا أسطول متنوع من أجل تلبية الشروط والقواعد المختلفة المتعلقة بنقل جذوع الأشجار، بعض الشاحنات تكون أكثر ملاءمة للطرق الضيقة التي لا تستطيع مركباتنا المتعقبة السفر عليها. قبل عام، بحثًا عن شاحنة جديدة لنقل جذوع الأشجار، سمع تومي رابسون عن عرض Renault Trucks. "السمعة الطيبة للشاحنة والشركة المصنعة بالإضافة إلى وجود وكيل بيع في إينفيرنيس، مع ضمان المساعدة الموثوقة، أقنعنا بشراء Renault Trucks T.". وعلى الرغم من ظروف المرور الصعبة، فإن هذا يؤكد مرة أخرى، سمعتها كشاحنة موفرة للوقود. "إنها موفرة للوقود للغاية. في أحد الأيام، سارت على نفس الطريق مثل شاحنة أخرى واستهلكت 50 لترًا أقل من الديزل بعد ستة أحمال
رأي السائق
سكوت ميدلتون، سائق Renault Trucks T.
"أنام أربع ليالٍ في الأسبوع في سرير Renault Trucks T وأنام دائمًا جيدًا في جميع الفصول. المقاعد أيضًا مريحة جدًا، وجيدة التهوية في الصيف ومدفأة في الشتاء. يتم تسهيل الصعود والنزول من خلال الخطوتين، حيث تكون المنحدرات في الموضع المناسب، وعندما يكون من الضروري الصعود إلى الجزء الخلفي من الممر، إلى الجزء الخلفي من المقصورة وإلى الرافعة، يكون الوصول أيضًا سهلًا جدًا. تُعطي Renault Trucks T، التي تُعد أداة عمل ممتازة، شعورًا بالقوة والمتانة. موثوقة وآمنة، يمكن استخدامها على الطرق الخطرة مهما كانت الظروف الجوية (جليد أو ثلج). عندما أستخدم مثبت السرعة وتنسحب الشاحنة، تتكيف الشاحنة تلقائيًا مع نظام التحذير من المسافة. اليوم، لن أستبدلها بأي شيء!"
دورة خالية من الأخطاء
سكوت ميدلتون، البالغ من العمر 35 عامًا، يقود شاحنة Renault Trucks T. بالنسبة له، إنها منزل ثاني.
"أسافر ما بين 100،000 إلى 120،000 كيلومتر سنويًا، منها 30٪ إلى 40٪ على جميع أنواع الطرق والباقي على الطرق المعبدة."
يبدأ يوم سكوت على الساعة السادسة صباحًا. يذهب إلى الغابة برافعة ويحمل 25 طناً من الخشب في مقطورته.
ثم أذهب إلى معمل نشر محلي أو مواقع التقطيع المخصصة لتوليد الطاقة. أفرغ في المصانع والموانئ، ثم أعود إلى الغابة لإعادة الشحن. أقوم بجولتين أو ثلاث جولات في اليوم."
لا يخاف سكوت من صيغ التفضيل عندما يقول "هذه الشاحنة مركبة استثنائية".
"يمكنني القيادة لمسافات أطول وبوقود أقل مقارنةً بشاحنتي السابقة. على الطرقات المعبدة والوعرة، لم يخيب ظني أبدًا. خاصة على التلال الطويلة والصعبة وفي التضاريس الموحلة وفي جميع الظروف الجوية. بمجرد التحميل، لا بد لي من دفعها إلى أقصى سعتها من أجل عبور بعض الطرق الخطرة."
وعلى الرغم من ظروف الاستخدام القاسية هذه، فإن Renault Trucks T لم تفشل أبدًا في مهمتها. يقول تومي رابسون: "لقد أجرينا الفحوصات الشهرية المعتادة، وكل شيء يسير على ما يرام". ميزة رئيسية أخرى: راحة المقصورة.
"بالنسبة لنا، من الضروري أن يكون السائق راضيًا عن الشاحنة، لأنه من الصعب تجنيد أشخاص أكفاء. لذلك فهذه حجة ممتازة لجذب الموظفين المتحمسين، والذين بدورهم سيرضون عملائنا. أثبتت الشاحنة أنها مربحة نظرًا لاستهلاكها المنخفض للوقود وعدم توقفها عن العمل".