شهادة

Renault Trucks K 520 - ريونيون - ST2D

بناء

6min
Renault Trucks K 520 - ريونيون - ST2D

في ريونيون، تنقل شاحنة Renault Trucks K 520 وتسلم المواد إلى مواقع البناء، في تضاريس غالبًا ما تكون وعرة ويصعب الوصول إليها.

ST2D

 

تاريخ التأسيس: 1998

النشاط: نقل وتسليم مواد البناء

القوة العاملة: 3 أشخاص

الأسطول: 3 شاحنات بناء، بما في ذلك Renault Trucks K 520

RENAULT TRUCKS K 520 - REUNION ISLAND - ST2D

تقع جزيرة ريونيون في أرخبيل ماسكارين، في المحيط الهندي، على بعد حوالي 700 كيلومتر شرق مدغشقر وحوالي 10000 كيلومتر من البر الرئيسي لفرنسا، وهي جزيرة بركانية تمتد على مساحة 2500 كيلومتر مربع. شكّلت التضاريس المرتفعة والظروف المناخية المحلية أرضًا وعرة معرضة لمخاطر عالية جدًا (التعرية، حركة الأرض، الفيضانات)، ولكنها أيضًا منحتها تراثًا طبيعيًا فريدًا واستثنائيًا.

1.66 مليار يورو

هذا هو حجم مشروع إنشاء الطريق الساحلي الجديد على ركائز يزيد طولها عن 12 كيلومترًا، نفذته Bouygues و Vinci و Eiffage لربط مقاطعة سان دوني ببلدية بورت في شمال غرب الجزيرة.
التنمية الحضرية على الساحل

مع 333 نسمة لكل كيلومتر مربع، تمثل هذه الدائرة الفرنسية الخارجية ثالث أكبر كثافة سكانية في البلاد. يجب أن يتمكن 840.000 من السكان المتركزين في المناطق الساحلية من العثور على سكن والتنقل بسهولة. لتلبية هذه الاحتياجات، تتكاثر مواقع البناء في الجزيرة. موقع البناء الرئيسي التالي لـ Bouygues و Eiffage و Vinci هو دليل على ذلك: فهي تخطط لبناء طريق ساحلي على ركائز متينة بين سان دوني ومدينة بورت، في الشمال الغربي من الجزيرة، لتحل محل الساحل الحالي على الطرق المهددة بالصخور وازدحام منتظم.

 

 
تسليم مواد البناء باستخدام Renault Trucks K

يعمل ماكس دامور، الرئيس والسائق البالغ من العمر 45 عامًا، على بعض مواقع Vinci، وكذلك لشركات الإنشاءات المحلية الأخرى. وهو الشريك المؤسس والمدير المشارك مع شقيقه لشركة النقل العائلية ST2D. منذ إنشاء الشركة في عام 1998، قام ماكس بنقل المواد من جميع الأنواع (ألواح مواقع البناء، عناصر قوالب الصب، إطارات) لتسليمها إلى مواقع بناء متعددة. لدينا ثلاث شاحنات بناء إجمالاً وسائقان: موظف وأنا. لقد كنا دائمًا مخلصين لـ Renault Trucks"، كما يقول. آخرها هي Renault Trucks K 520، التي تم شراؤها في يوليو 2014 لتحل محل Renault Kerax التي استخدمها ماكس لمدة عشر سنوات.

سؤالان لـ...

ماكس دامور، سائق Renault Trucks K، المؤسس المشارك لشركة النقل ST2D.

RENAULT TRUCKS K 520 - REUNION ISLAND - ST2D
 
هل تشعر بالأمان على متن شاحنة Renault Trucks K الخاصة بك؟

ماكس دامور - نعم، الشاحنة آمنة للغاية. أقنعني الثبات الجيد بسرعة كبيرة. لا أشعر بأي فرق عند القيادة محملة أو غير محملة. يساهم التنشيط التلقائي للمصابيح الأمامية عند المرور عبر نفق أو عند حلول الظلام في توفير الأمان وراحة البال أثناء القيادة. بالإضافة إلى ذلك، فإن التحكم في فرملة الانتظار سهل للغاية ويتم تحريره تلقائيًا عند تغيير السرعة.

 

كيف تقيم راحة الشاحنة؟

ماكس دامور - لقد فكرت Renault Trucks في السائق، وهذا يظهر في بيئة العمل في المقصورة. يتم تجميع الأزرار الوظيفية المختلفة معًا ويمكن الوصول إليها بسهولة. المقصورة ذات السرير فسيحة وعميقة، والرؤية جيدة جدًا بسبب ارتفاع الشاحنة. على جانب المحرك، يتميز محرك DTI 13 بقوة 520 حصانًا بهدوء شديد أثناء القيادة وتشغيل الرافعة. تصبح القيادة أسهل وأقل إرهاقًا. يساهم مثبت السرعة ومحدد السرعة أيضًا في توفير راحة القيادة هذه. أخيرًا، يبدو الأمر وكأنك تقود سيارة.

تحكم ممتاز في الـ K 520

"شاحنة K 520 هي مصدر فضول اللحظة. يسميه الكثير من الناس في الجزيرة "المتحول" في إشارة إلى الفيلم ترانسفورمرز الذي تتحول فيه السيارات إلى روبوتات، إنه مثير للإعجاب"، يشرح ماكس دامور. وفوق كل ذلك، توفر هذه الشاحنة الجديدة التي تبلغ حمولتها الإجمالية 32 طنًا والمزودة بمنصة ورافعة تحسينات كبيرة لسائقها للتنقل في التضاريس الوعرة والصخرية وأحيانًا الرطبة في مواقع بناء ريونيون. يثني ماكس على متانة ممتص الصدمات الفولاذي والهيكل أولاً. ويوضح قائلاً: "إنها أقوى بكثير من شاحنتينا الأخريين من مختلف العلامات التجارية". تتميز الشاحنة أيضًا بقدرتها على المناورة على الرغم من طولها الكبير الذي يبلغ 10.5 أمتار. "إنه يسمح لك بالمرور على الأماكن الصعبة بشكل مريح لأن خزان الوقود في وضع مرتفع للغاية وأن أنظمة التعليق ممتازة. نصف قطر الدوران جيد جدًا أيضًا. تعتبر K 520 أسهل للمناورة من إحدى شاحناتنا الأخرى، لكنها أقصر بمقدار 2 متر. كما أنه لا توجد مشكلة في النزول على المنحدر الحاد من منزلي في شمال الجزيرة".

 

تزويد المهارات الحركية لتجاوز المواقف المعقدة

تصنع الشاحنة K 520 الفارق أيضًا بفضل محركها. يستجيب محرك DTI 13 جيدًا على التلال ويوفر انتعاشًا جيدًا. وفقًا لما قاله ماكس دامور، فإن تنشيط وضع الطرق الوعرة يمنحه مزيدًا من الجر للخروج من المواقف الحرجة. يتيح هذا الوضع أيضًا إمكانية سحب أحمال كبيرة عن طريق تسريع سرعة المحرك تدريجيًا مع تجنب تدوير العجلات الخلفية.

Set canonical URL
Off